آخر الأحداث والمستجدات 

النسيج الجمعوي بإفران يتعزز بميلاد جمعية الشفاء للأمراض المزمنة والأشخاص ذوي الاحتياجات

النسيج الجمعوي بإفران يتعزز بميلاد جمعية الشفاء للأمراض المزمنة والأشخاص ذوي الاحتياجات

عقدت جمعية الشفاء للأمراض المزمنة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بحر هذا الأسبوع بدار الشباب إفران ، جمعها العام التأسيسي ، وذلك لانتخاب المكتب المسير للجمعية، المبادرة التي جاءت عقب مجموعة من المشاورات بين النسيج الجمعوي المحلي، والذي يهدف بالأساس إلى دعم و مساعدة الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة و ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتهدف الجمعية التي جعلت من صلب اهتماماتها الدفاع عن قضايا مرضى الأمراض المزمنة، من ضمنها القصور الكلوي و أمراض القلب (...) ، و النضال لكسب الرهان و توفير الخدمات الأساسية لقطاع الصحة بما في ذلك توفير وسيلة نقل المرضى المداومين على تصفية الدم بمركز تحاقن الدم بآزروا ذهابا و إيابا، مطالب بسيطة و أهداف إنسانية تعد مدينة إفران و الإقليم بحاجة ماسة إليها ، خصوصا عندما ترتبط بالظروف الاجتماعية الصعبة للساكنة المحلية التي تعاني في غالبيتها الفقر و الهشاشة.

وتماشيا مع الأوضاع والتطلعات سطرت الجمعية جملة من المشاريع التي من شانها أن ترفع من الوعي و تنبه من خطورة هذه الأمراض، التي تجعل من المصاب يعاني، و تعاني معه الأسر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-09-13 00:30:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك